صحافة المواطن

من ٢٤.٢٥ إلي ٤٠”.. سائقو اللاهون بالفيوم يخالفون تعريفة الركوب والأهالي يطالبون بوضع تعريفة الركوب على سيارات الأجرة لمنع التلاعب بالأسعار

طالب أهالي قرية اللاهون بمحافظة الفيوم ، اليوم الخميس، بضرورة وضع تعريفة الركوب ولصقها على سيارات الأجرة بمواقف المحافظة؛ لمنع التلاعب بالأسعار من قبل السائقين، الذين يخالفون التسعيرة مستغلين احتياج الركاب للوصول إلى أعمالهم، في ظل انعدام الرقابة على سرفيس الأجرة بالمواقف داخل المحافظة.

وهناك عدد من الركاب يقومون بالتشاجر مع السائقين، نظرا لمخالفتهم تعريفة الركوب بالفيوم، بالإضافة إلى أن هناك من يضطر إلى الصمت والركوب ودفع الزيادة، حتى لا يتأخر عن عمله، إلا أن الأهالى قد فاض بهم الكيل، حيث إن زيادة الأسعار أثقلت كاهلهم، وجعلتهم يطالبون الحكومة بالتدخل لإلزام سائقي السرفيس بالقرية ومواقف جميع أنحاء محافظة الفيوم، بلصق ورقة تعريفة الركوب على زجاج السيارات الأجرة، لمنع مخالفة السائقين تلك التعريفة.

وكان أهالي قرية اللاهون بمحافظة الفيوم قد قدموا شكوى عبر صحافة المواطن بـ”الخبر المصري” بعدم التزام سائقي سرفيس خط “اللاهون-المنيب” بتعريفة الأجرة الجديدة وخط السير المقرر.

وقال أهالي اللاهون في شكواهم لصحافة المواطن: يا سيادة المحافظ نحن مواطنين نستعمل وسيلة المواصلات العامة بقرية اللاهون بشكل يومي، والسائقون يبالغون في أجرتهم من ٢٤.٢٥ إلى ٤٠ جنيها، ومنهم من يطلب ٣٥ أو ٤٠ جنيها رغما عن الركاب، واللى مش عاجبه يرفضوا يركبوه، والناس مضطرة تدفع علشان متتأخرش عن شغلها”، مع العلم بأن الأجرة المحددة لديكم ٢٤.٢٥ جنيها.

وناشد أهالى اللاهون المسئولين بالعمل على تشديد الرقابة على السائقين وتأكيد التزامهم بتعريفة الركوب وخط السير، ومحاسبة من يرفع التعريفة.

وطالب المواطن محافظ الفيوم بالتدخل وتوفير أتوبيسات نقل عام لوقف جشع وطمع السائقين

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر رسائل “فيس بوك”، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!