رياضة

رسمياً .. مصر تقع بالمجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024

 

 

 

كتبت : ضحى صلاح

 

 

أسفرت قرعة دورة الألعاب الأولمبية 2024 والتي ستقام بمدينة باريس في دولة فرنسا خلال شهري يوليو و اغسطس المقبلين، عن وقوع منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم “رجال” في المجموعة الثالثة والتي ضمت منتخبات إسبانيا، ثاني كأس ٱسيا تحت 23 عام، جمهورية الدومينيكان.

 

 

 

وكانت القرعة قد أجريت اليوم بالعاصمة الفرنسية في مبنى “لو بولس-سان دوني” في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

و يقع المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم بالمستوي الثالث في تصنيف المنتخبات، وذلك علي خليفة التصنيف الذي صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ أيام، حيث شهد تواجد منتخب مصر في التصنيف الثالث للقرعة، ويتم حساب التصنيف بناءاً علي عدد المشاركات في الدورة وطبقاً لنتائج ٱخر 5 نسخ من الدورة.

 

 

والجدير بالذكر أنه حتى الآن سيشارك في أولمبياد باريس 2024 منتخبين عربيين وهما مصر والمغرب، ولكن قابل للزيادة في انتظار ختام منافسات بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عام.

 

 

وإلي الٱن ضمن 12 منتخب تأهله إلي دورة الألعاب الأولمبية بباريس من أصل 16 منتخب، حيث إنه ما زال يتبقي 4 منتخبات فقط، بواقع 3 من بطولة كأس ٱسيا تحت 23 عام، بالإضافة إلي المتأهل من الملحق ( الٱسيوي/ الأفريقي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!