رياضة

ديربي القاهرة يقام بالسعودية لأول مرة في التاريخ

 

 

كتبت : ضحى صلاح

ديربي القاهرة أو ما يسمي بمباراة القمة، وهي المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي و الزمالك سواء في البطولات المحلية أو البطولات الإفريقية، حيث يعتبر
هذا الديربي من أهم واقوي الدبريبات تاريخياً ليس فقط علي المستوي العربي بل علي المستوي الإفريقي والعالمي، نظراً لأنه يحظى باهتمام كبير وضخم إعلاميا وجماهيريا، وتعد القمة القادمة بنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك هي القمة رقم 128 بينهما.

وتستضيف المملكة العربية السعودية نهائي بطولة كأس مصر ” للموسم الماضي” للمرة الأولى في تاريخها.

فمن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك علي معلب “الأول بارك” بمدينة الرياض يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعه السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

وسوف يتم بث المباراة علي قناة السعودية SSC1 و بتعليق الجنرال مدحت شلبي، كما سيتم نقلها أيضا علي القناة المصرية أون تايم سبورتس 1.

 

وكان الأهلي قد تأهل إلي نهائي كأس مصر عقب فوزه علي فريق إنبي بدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما في شهر أكتوبر الماضي، فيما تأهل فريق الزمالك إلي المباراة النهائية لكأس مصر بعدما تمكن من الفوز علي فريق بيراميدز بركلات الترجيح وذلك بعدما انتهي الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 3/3.

 

والتقي فريقي الأهلي و الزمالك بنهائي بطولة كأس مصر 20 مرة من قبل، و فاز الأهلي في 9 بنهائيات و فاز الزمالك في 9 مواجهات أيضًا، و تقاسم الفريقين اللقب مرتين.

وكان أول نهائي كأس مصر جمع بين الأهلي والزمالك موسم 1927/1928 عندما فاز الأهلي علي الفارس الابيض بهدف نظيف، بينما ٱخر نهائي جمع بين الفريقين موسم 2020/2021 حينما فاز الزمالك علي الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويمتلك النادي الأهلي 38 لقب لبطولة كأس مصر فهو صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه البطولة، فيما يمتلك نادي الزمالك 28 لقب لبطولته المفضلة كأس مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!