أخبار عالمية

جيش الاحتـــ ـــــلال يزعم: نبذل جهودا لإنقاذ الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء

أعلن أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش بدأ يبذل جهودا لتنسيق نقل حضانات من مستشفى إسرائيلي إلى مستشفى الشفاء في غزة، لإنقاذ 37 من الأطفال الخدج المحتجزين داخل المستشفى في ظروف طبية صعبة وبدون أي مساعدات إغاثية.

وأذاع أدرعي عبر حساباته الرسمية محادثة هاتفية مسجلة بدا أنها قد خضعت للمونتاج والتعديل، قال إنها بين ضابط كبير في تنسيق عمليات غزة وبين مدير مستشفى الشفاء، تعهد فيها الضابط بإمداد المستشفى بعدد 37 حضانة للأطفال غير مكتملي النمو، و37 جهاز أكسجين، و4 أجهزة تنفس صناعي.

مزاعم بتدخل إنساني للاحتلال:

‏وزعم أدرعي أن “جيش الدفاع لا يزال ملتزمًا بمسئولياته الأخلاقية والمهنية في التمييز بين المدنيين وإرهابيي حماس وأنه على استعداد للعمل مع أي طرف وسيط موثوق به لضمان نقل الحاضنات”.

‏وخلال المكالمة أكد مدير المستشفى على وجوب الحفاظ على سلامة الفريق الطبي والنازحين إلى جانب الأطفال والجرحى والمصابين والمرضى.

ونشر أدرعي صورا لمجندة إسرائيلية تنقل عددا من الحضانات الصغيرة إلى داخل عربة إسعاف.

أوضاع مأساوية للأطفال الخدج:

وبالأمس أعلنت الصحة الفلسطينية أن ثلاثة من الأطفال الخدج استشهدوا نتيجة الظروف الصعبة، ويتبقى 37 آخرون يصارعون الموت في ظل انعدام وسائل الإعاشة في حضانة مستشفى الشفاء.

وذكرت صحة غزة أن هناك مقترحات بنقل الأطفال إلى مصر، لكن هناك اعتبارات ميدانية صعبة قد تحول دون ذلك، أخذا في الاعتبار سوء حالة الأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!