صحافة المواطن

من 28 إلى 40 و45  و50 أجرة اللاهون – المنيب بالمزاج يا سيادة المحافظ

عبر عدد كبير من المواطنين بقرية اللاهون بمحافظة الفيوم عن استيائهم؛ بسبب  عدم التزام سائقي  خط سير اللاهون المنيب – بتعريفة الركوب وخط السير المقرر  التى حددتها الأجهزة التنفيذية والمحلية،  وعدم وجود استيكرات على زجاج السيارات موضح بها خطوط السير والتعريفة الرسمية للركوب.

وقال الأهالي إن هناك حالة من عدم الالتزام من السائقين بالتعريفة المقررة فى ظل إنعدام الرقابة على الموقف ،  ومغالاة  السائقين فى تعريفة الأجرة  دون سند رسمى، خاصة فى خط اللاهون – المنيب ، والتى ارتفعت لتصل إلى 40 و 45 و50 جنيهات على الرغم من إقرار المحافظة أن تكون تعريفة الركوب 28 جنيهات، وغالبا يحصلون على الأجرة التي يحددوها ولا يصلو إلى الموقف المحدد.

 

وذلك بسبب مخالفة خط السير المقرر، وقيام بعض السائقين بالتعاقد مع شركات خاصة لنقل العمال، ومخالفة خط السير المقرر له، ويتسبب ذلك فى عدم وجود سيارات كافية داخل الموقف.

 

ومن جانب آخر يقوم بعض السائقين بتقسيم خط السير إلى جزئين جزء اللاهون – المنيب السياحى ، وجزء اللاهون – الرماية ،ولو يلتزمون بالموقف المحدد.

 

وهناك عدد من الركاب يقومون بالتشاجر مع السائقين نظرا لمخالفتهم تعريفة الركوب بالفيوم وخط السير، بالإضافة إلى أن هناك من يضطر إلى الصمت والركوب ودفع الزيادة، حتى لا يتأخر عن عمله، إلا أن الأهالي قد فاض بهم الكيل، حيث إن زيادة الأسعار أثقلت كاهلهم، وجعلتهم يطالبون الحكومة بالتدخل لإلزام سائقي السرفيس بالقرية ومواقف جميع أنحاء محافظة الفيوم بلصق ورقة تعريفة الركوب على زجاج السيارات الأجرة، لمنع مخالفة السائقين تلك التعريفة.

 

وطالب الأهالي محافظ الفيوم، بضرورة وضع تعريفة الركوب ولصقها على سيارات الأجرة بمواقف المحافظة لمنع التلاعب بالأسعار من قبل السائقين الذين يخالفون التسعيرة مستغلين احتياج الركاب للوصول إلى أعمالهم، في ظل انعدام الرقابة على سرفيس الأجرة بالمواقف داخل المحافظة.

 

وناشد أهالى اللاهون  محافظ الفيوم بالعمل على تشديد الرقابة على السائقين وتأكيد التزامهم بتعريفة الركوب وخط السير ومحاسبة من يرفع التعريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!