تقارير وتحقيقاتمحافظات

محافظ الشعب.. كيف حقق اللواء عبد الفتاح نور الدين سراج مطالب أهالى سوهاج؟.. كل جمعة يصلى وسط المواطنين فى قرية مختلفة.. فتح مكتبه للجميع.. جعل انحيازه للبسطاء والحالات الإنسانية واحترم العادات والتقاليد

محافظ الشعب.. كيف حقق اللواء عبد الفتاح نور الدين سراج مطالب أهالى سوهاج؟.. كل جمعة يصلى وسط المواطنين فى قرية مختلفة.. فتح مكتبه للجميع.. جعل انحيازه للبسطاء والحالات الإنسانية واحترم العادات والتقاليد

سوهاج: حمدي صابر احمد

دائما سكان كل محافظة على مستوى الجمهورية يتذكرون محافظا ويبقى عالقا فى الأذهان على مدار عقود من الزمان، وذلك نظرا لما ينجزه لهم من مشروعات، بالإضافة إلى علاقته معهم على المستوى الإنسانى والاجتماعى واحترامه لعاداتهم وتقاليدهم ولقاءاته معهم بصفة مستمر لحل مشاكلهم، والاستماع لشكاويهم واستخدام روح القانون مع كل مشكلة.

هنا مع نموذج جديد من المحافظين الذين صنعوا بصمة لهم فى قلوب الأهالى، وتحديدا اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، الذى حجز له مقعدا فى قلوب الأهالى بالقرى والمدن.

ساهمت طبيعة اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الهادئة فى التعامل مع مختلف الملفات بعقلانية، فى تحقيقه إنجازات كثيرة فى وقت قليل، كما تميز بقدرته على احتواء الجميع وتحقيق الأهداف دون صدام، أو حدوث سخط شعبى، لاتباعه أسلوب الإقناع مع فرض سلطة القانون، فى نفس الوقت، ويرجع ذلك لتفهمه لطبيعة وخصوصية مجتمع سوهاج، وفتح باب مكتبه للجميع، ويتواجد بشكل مستمر وسط المواطنين، من خلال الجولات الميدانية، فى مختلف المناطق، وحرصه منذ توليه منصب المحافظ قبل بضعة شهور، على صلاة الجمعة كل أسبوع فى قرية أو منطقة شعبية، ويجلس معهم عقب الصلاة للاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم والعمل على حلها بشكل فورى.
ويكرر دائما محافظ سوهاج، قوله: “أنا هنا بتكليف من القيادة السياسية لخدمتكم، وهدفنا تحسين أوضاع الجميع”، كما لا يتوانى فى تقديم الدعم ومد يد العون لأصحاب الحاجات والبسطاء، وتشديد الرقابة على جميع المواقع الخدمية، لتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، وهو ما انعكس على تصدر محافظة سوهاج لتكون ضمن أكثر محافظات الجمهورية استجابة لشكاوى المواطنين بنسبة إنجاز تصل لـ98%، بحسب تقييم وزارة التنمية المحلية.

وحفاظا على السلم الاجتماعى يحرص محافظ سوهاج، على متابعة حل الخلافات والنزاعات، بالتعاون مع القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، وهو ما انعكس على حالة الاستقرار والحفاظ على العادات الطيبة لأهالى المحافظة، ومنع الجريمة.

كما يحرص اللواء عبد الفتاح نور الدين على الحفاظ على إشاعة الود بمشاركة المواطنين أفراحهم ومواساتهم فى أحزانهم، وزيارة المرضى فى المستشفيات وتقديم الدعم لهم، وهو ما جعله قريباً من قلوب الجميع.
ويشيد أهالى سوهاج بمواقف وجهود محافظ سوهاج، فى مختلف المجالات، وحرصه على عدم الظلم أو الإضرار بمصالح المواطنين، من خلال تنفيذ قرارات أو إجراءات، مع حفاظه على حقوق الدولة وسلطة القانون، إضافة إلى حرصه على الحفاظ على كرامة البسطاء وأصحاب الحاجات.

وتتعدد الإنجازات العملية والإنسانية والاجتماعية، للواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، وتواجده الميدانى وسط المواطنين، فى مختلف المدن والمناطق المختلفة، على مستوى المحافظة، مما يجعلهم يتمسكون به ويحملون له تقديراً خاصا لشعورهم بأنه “واحد منهم” كما يقول الكثيرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى