رياضة عالمية

كبيرهم ..على صغري

بقلم : مريم سعودي

أكانت حقا لمسات الساحر ميسي له في طفولته بمثابة البوابة التي عبر من خلالها سحر الأقدام المنثور حاليا في الملاعب الأوروبية “كما يذكر في الروايات الخيالية والأساطير “؟!..

نجح في لفت انتباه الكل بسحر أقدامه وجال في المستطيل الأخضر ناثرا لمساته الساحرة على كل حزء من الملعب معلنا مقارعته لكبار اللعبة حاملا أحلامه ويملأ قلبه الشغف ، الفتى الذهبي صاحب السادس عشر من العمر استطاع أن يثبت للجميع أن العمر ليس إلا مجرد رقما يحتكم به معظم الناس وليس بمقياس للنجاح والإنجاز ، إنه الموهبة الساحرة وجوهرة إسبانيا ونادي برشلونة الإسباني اللاعب الشاب ” لامين يامال “.

استطاع ذلك المعجزة أن يقود منتخب بلاده إلى نهائي بطولة يورو 2024 التي أقيمت على الأراضي الألمانية كاسرا أرقاما قياسية سطرها كبار اللعبة من قبله بسحر عامه السادس عشر وبعضا من أيام عامه السابع عشر و تكليل ذلك المجهود بتتويج تاريخي للماتادور الإسباني ليكون بذلك الشاهد الأبرز على هذا الإنجاز بإسهاماته وتأثيراته في ليلة تاريخية لن تمحى من ذاكرته أبدا .. فقد كانت البطولة بمثابة دليل على انفجار موهبته وسط تصريحات هنا وتعليقات هناك وإشادة هنا وانبهار هناك وغلبت الدهشة والإنبهار علة مسرح الساحرة المستديرة حول العالم من إعلام وصحف وتعليقات من أساطير اللعبة وكبار المدربين والنقاد بالإضافة إلى المتابعين والجماهير .

وجاءت أبرز التعليقات والتصريحات من قبل المدرب العظيم ” السير فيرغسون ” بعد مباراة نصف النهائي بين منتخبي إسبانيا وفرنسا والتي قاد خلالها اللاعب يامين يامال إسبانيا للفوز على الديوك الفرنسية والتأهل إلى نهائي البطولة بتسجيله هدف والمشاركة في تسجيل الهدف الثاني وعلق المدرب مشيرا إلى صورة ميسي الشهيرة التي انتشرت في تلك الآونة له وهو يحمل لامين يامال وهو طفل رضيع وقال ” إن من الواضح أن صورة لامين ياماب مع ميسي عندما كام صغيرا كانت رسالة مستقبلية بأن لامين سيكبر وسيقدم للعالم شيئا مما كان يفعله ميسي وأنه منذ ظهور يامال وأنا لا أوافق من يقول بأنه خليفة ميسي ولكن ما فعله اليوم جعلني أؤمن أن هذا الفتى لديه شيء من ميسي بالفعل ” .

توج بلقب افضل لاعب شاب باليورو وأصبح لامين يامال أصغر لاعب على الإطلاق يسجل في اليورو وأصغر لاعب يساهم في التسجيل في اليورو وأصغر لاعب يشارك ببطولة اليورو وأصغر لاعب يحصل على جائزة رجل المباراة وحقا كما قال” دشامب” مدرب منتخب فرنسا ” لامين يامال أفضل لاعب في هذا اليورو وهدية رائعة لكرة القدم ” .

ولد اللاعب الإسباني ” لامين يامال ” في 13 من شهر يوليو 2007 من أب عربي مغربي وأم غينية ، التحق “يامال” وهو في سن السادسة من عمره بأكاديمية لاماسيا قبل أن يسجله نادي برشلونة في قائمة فريق الشباب فوق فئته العمرية 2022\2023 وبعدها اختاره المدرب تشافي ليتدرب مع الفريق الأول في شهر سبتمبر من عام 2022 ، وبين ماض صنعه المعجزة الأرجنتينية” ليونيل ميسي” وحاضر يصنعه الإسباني” لامين يامال “حاليا تظل بوابة برشلونة هي الراعي الرسمي للمواهب الإستثنائية الذي تقدمها كل حقبة للعالم .

عزيزي القارئ والمشجع إن كل حقبة تلمع بنجم يكون سببا في إمتاع عشاق الساحرة المستديرة ودافعا لحضورك المباريات لمشاهدته يجول داخل المستطيل الأخضر بموهبته ، هذا النجم سيكون حتما الجناح المعجزة ” لامين يامال” اللاعب الاستثنائي الذي يملك مالا يمكله الآخرون .. فاستمتعوا بعصر يامال فقد بدأ للتو ..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!