لقاءات وحوارات

في أول حوار منذ توليه المسئولية.. وكيل صحة سوهاج يتحدث لـ”الخبر المصري” (صور)

 

حوار : رأفت الديب

 

شهدت المنظومة الصحية فى محافظة سوهاج، خلال المرحلة الماضية تغيرات كبيرة، فضلا عن الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية للحفاظ على صحة المواطنين.

فى هذا الإطار التقى “الخبر المصري” الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، للحديث عن رؤيته لتطوير المستشفيات، وجهود المديرية فى تنفيذ المبادرات الرئاسية.

كيف تتابع خطة العمل يوميا داخل مستشفيات مديرية الصحة ؟

تتم خطة العمل يوميا عن طريق نشر فرق المتابعة والمرور من الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية علي جميع المستشفيات لمتابعة تقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة سير العمل.

 

حدثنا عن التطوير الذى شهدته مستشفيات سوهاج الفترة الأخيرة ؟

تشهد مستشفيات المحافظة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أكبر وأشمل عملية تطوير ورفع كفاءة منذ إنشاؤها حيث تشهد حالياً 9 مستشفيات تطويرا شاملاً فضلاً عن الإنتهاء من تطوير وتشغيل مستشفى طهطا العام

وجهينة المركزي والقطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة ودعم كبير علي جميع المستويات. و خلال العام الماضي 2023 حصل أكثر من 3 مليون و 723 ألف مواطن علي الخدمات الطبية العلاجية بمستشفيات المحافظة ومستمرون في تقديم الخدمة لأهالينا ليل نهار

وماذا عن تعامل مديرية الصحة ودورها فى مبادرة حياة كريمة؟

تقوم مديرية الصحة بسوهاج ووفق خطة وزارة الصحة والسكان و بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة بتنظيم قافلتين أسبوعياً بالقري والنجوع الأكثر إحتياجا للخدمات الطبية و تقدم تلك القوافل جميع خدماتها بالمجان تماماً و تشمل الكشف والفحوصات و الأشعة والتحاليل وصرف العلاج . وتحويل المريض للمستشفي ان لزم الامر ذلك لاستكمال علاجه او لحصوله علي اجراء طبي متخصص مثل إجراء العمليات و غيرها من الخدمات التي تحدد للمريض.

و خلال العام الماضي 2023 قدمت القوافل الخدمة الطبية إلي أكثر من 104 ألف مواطن من خلال 98 قافلة غطت 54 قرية ومازلت تقدم القوفل خدماتها لأهالينا بإنتظام ووفق خطة الوزارة الموضوعة لها

 

كيف يتم التعامل مع الشكاوى المقدمة من المواطنين؟

يوجد بمديرية الصحة بسوهاج إدارة لهذا الشأن تسمي إدارة خدمة المواطنين وتقوم بفحص جميع ما يرد اليها من شكاوي سواء عبر بوابة الشكاوي الحكومية او الواردة من الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة أو الواردة من إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة أو الشكاوي التي يقدمها المواطنون بأنفسهم وكذلك التي يتم ارسالها عبر رسائل صفحة المديرية او ما يتم رصده عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبفضل الله تقوم المديرية بفحص كل ما يرد اليها وتستجيب له . حيث تم خلال العام الماضي 2023 فحص 1770 شكوي و الإستجابة لها وحلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!