صحافة المواطن

فى استجابة سريعة لـ أهالي اللاهون .. محافظ الفيوم يوجه بعمل حملات تفتيشية مفاجئة على الطرق ومواقف السيارات بالقرية  لضبط السائقين المخالفين

استجاب محافظ الفيوم اليوم لأهالي قرية اللاهون بالمحافظة، في شكواهم، ووجه بعمل حملات تفتيشية مفاجئة على الطرق ومواقف السيارات. 

 

وشدد “الأنصاري”على ضرورة معاقبة المخالفين من سائقى سيارات الأجرة بمواقف السرفيس، ووقوع غرامة مالية على كل من لا يلتزم بتعريفة الركوب، بالإضافة إلى سحب الرخص منه.

 

جاء ذلك استجابة لأهالي اللاهون بمحافظة الفيوم في شكواهم من جشع واستغلال السائقين بمواقف سرفيس المحافظة، خاصة موقف خط اللاهون – المنيب.

 

وأوضح الأستاذ حازم حسنى حسان مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي بمحافظة الفيوم ، أن وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع الادارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، شنت حملة تفتيشية مكبرة  على موقف السيارات بقرية اللاهون لضبط السائقين المخالفين ومتابعة خطوط سير السيارات، للوقوف على مدى إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير المحددة، وعدم التلاعب فى التعريفة المقررة ،والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وأضاف تم التنبيه على السائقين بضرورة الإلتزام بخطوط السير المحددة، بالتعريفة المقررة وعدم تقسيم الخطوط، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

ووجه الأهالي الشكر لمحافظ الفيوم على سرعة الاستجابة لشكواهم.

 



وكان أهالي قرية اللاهون قد ارسلوا شكوى أمس إلى صحافة المواطن بجريدة “الخبر المصري” عن استيائهم؛ بسبب  عدم التزام سائقي  خط سير اللاهون المنيب – بتعريفة الركوب وخط السير المقرر  التى حددتها الأجهزة التنفيذية والمحلية،  وعدم وجود استيكرات على زجاج السيارات موضح بها خطوط السير والتعريفة الرسمية للركوب.

 

وقال الأهالي إن هناك حالة من عدم الالتزام من السائقين بالتعريفة المقررة فى ظل انعدام الرقابة على الموقف،  ومغالاة  السائقين فى تعريفة الأجرة  دون سند رسمى، خاصة فى خط اللاهون – المنيب ، والتى ارتفعت لتصل إلى 40 و 45 و50 جنيها على الرغم من إقرار المحافظة أن تكون تعريفة الركوب 28 جنيها.

 

وذلك بسبب مخالفة خط السير المقرر، وقيام بعض السائقين بالتعاقد مع شركات خاصة لنقل العمال، ومخالفة خط السير المقرر له، ويتسبب ذلك فى عدم وجود سيارات كافية داخل الموقف.

 

ومن جانب آخر يقوم بعض السائقين بتقسيم خط السير إلى جزئين جزء اللاهون – المنيب السياحى ، وجزء اللاهون – الرماية ، وهناك عدد من الركاب يقومون بالتشاجر مع السائقين نظرا لمخالفتهم تعريفة الركوب بالفيوم وخط السير، بالإضافة إلى أن هناك من يضطر إلى الصمت والركوب ودفع الزيادة، حتى لا يتأخر عن عمله، إلا أن الأهالي قد فاض بهم الكيل، حيث إن زيادة الأسعار أثقلت كاهلهم، وجعلتهم يطالبون بالتدخل لإلزام سائقي السرفيس بالقرية ومواقف جميع أنحاء محافظة الفيوم بلصق ورقة تعريفة الركوب على زجاج السيارات الأجرة، لمنع مخالفة السائقين تلك التعريفة

 

وطالب الأهالي محافظ الفيوم، بضرورة وضع تعريفة الركوب ولصقها على سيارات الأجرة بمواقف المحافظة لمنع التلاعب بالأسعار من قبل السائقين الذين يخالفون التسعيرة مستغلين احتياج الركاب للوصول إلى أعمالهم، في ظل انعدام الرقابة على سرفيس الأجرة بالمواقف داخل المحافظة.

 

وناشد أهالى اللاهون  محافظ الفيوم العمل على تشديد الرقابة على السائقين وتأكيد التزامهم بتعريفة الركوب وخط السير ومحاسبة من يرفع التعريفة

 

وتناشد جريدة “الخبر المصري” أهالي محافظة الفيوم، إرسال رقم السيارة الأجرة والاتصال الفوري بأرقام شكاوى مخالفة خط السير في حالة امتناع  السائق أو فرض زيادة في الأجرة، برقم

2168041 و 2168042

 الخط الساخن 114

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!