أخبار عاجلة

شيكارة الاسمدة بـ 300 جنيهً.. ومبيد حشرى منتهي الصلاحية الجمعية الزراعية بقرية روافع العيساوية فى المنشاه بسوهاج بدون رقابة

سوهاج : حمدى صابر أحمد / رافت الديب حمزه

سادت حالة غضب وردود أفعال بين الفلاحين بقرية روافع العيساوية التابعه لمركز المنشاه بمحافظة سوهاج بسبب ارتفاع أسعار شيكارة الأسمدة الزراعية داخل الجمعية بالقرية والتى وصلت إلى 300 جنية وشعورهم بأنهم شريحة مهمشة داخل مجتمعهم الذي يحلمون من خلاله بواقع أفضل لهم ولأسرهم.

قال أحد أهالى القرية،عامل زراعي، إننا نشعر بحالة من اليأس والإحباط بسبب ما نراه كل يوم من تضييق على الفلاح، من ارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات وكل شيء يخص المزارعين؛ لذا نطالب من بيده الأمر أن يتقوا الله فينا ويشعروا بحجم المعاناة التي تلقى علينا.

وأضاف أخر أن المحصول عندما يصل لمرحلة الحصاد يحتاج إلى تكاليف باهظة، بالإضافة إلى الجهد والمشقة التي نشعر بها، فلو حسبت المبالغ التي تم تكليفها على هذا المحصول، فسأكون خاسرًا في النهاية بسبب هذا الارتفاع الرهيب.

وأضاف إلى أن المشكلة تكمن في أن الفلاحين هم الطبقة الوحيدة التي تشعر بأن الدولة لا تهتم بهم، وأن حقوقهم مهدرة، ولا صوت لهم؛ وبالتالي الكل ينهش في حقهم، لذلك نطالب الدولة بأن تغير نظرتها للفلاح، وتمد له يد العون كي يحيا حياة مستقرة.

وأردف كنا دائمًا نسمع من أي وزير جديد “أن أولى أولوياته داخل الوزارة العمل على خدمة الفلاح، وتسهيل كل ما يلزمه من متطلبات، وخفض أسعار الأسمدة، والارتقاء بمنظومة الزراعة”،والواقع غير هذا تمامًا؛ فالوضع يزداد سوءًا.

وحذر من أن الجمعية الزراعية بقرية روافع العيساوية لا تقوم بالدور المنوط بها، ولا تكون عاملًا مساعدًا للفلاح، بل أحيانا تكون عامل هدم له بسبب الفساد المتجذر فيها والوساطة والمحسوبية التي نراها ولا أحد يستطيع أن يتكلم.
ومن هنا نطالب وكيل وزارة الزراعه بسرعة تشكيل لجنة والتحقيق فى الأمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!