Site icon alkhabr-almasry.com

رسميا ..اكتمال أضلع المربع الذهبي لبطولة اليورو 2024

كتبت : مريم سعودي

اختتمت اليوم منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بمواجهتي منتخبات سويسرا أمام إنجلترا وتركيا أمام هولندا.

استطاع المنتخب الإنجليزي العبور لدور نصف النهائي بعد تحقيق الفوز على منتخب سويسرا بركلات الترجيح (3\5) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1\1 لتواصل كتيبة المدرب “ساوثجيت “المضي قدما نحو تحقيق اللقب وعلق المدرب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلا ” أداء كبير ونتيجة كبيرة .. نحن في نصف النهائي الثالث في آخر أربع بطولات لعبناها وهذا يفسر ما يقوم به هؤلاء اللاعبين”.

على الجانب الآخر حقق منتخب الطواحين الهولندية فوزا مثيرا على المنتخب التركي بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخرا في اللقاء واستطاع العودة بتسجيل هدفين عن طريق أقدام اللاعب ” دي فري ” في الدقيقة ” 70 ” واللاعب ” جاكبو ” في الدقيقة ” 75 ” بينما سجل هدف تركيا الوحيد اللاعب ” سامت أكايدين ” في الدقيقة ” 35 ” لينتهي اللقاء بفوز لمنتخب الطواحين الهولندية وحجز بطاقة التأهل الأخيرة ليكتمل بذلك أضلع المربع الذهبي لبطولة اليورو 2024.

سيلاقي المنتخب الإسباني نظيره الفرنسي المتأهل على حساب صاحب الارض المنتخب الألماني في العاشرة من مساء الثلاثاء القادم على ملعب ” أليانز أرينا ” على أن يلاقي منتخب هولندا المنتخب الإنجليزي في العاشرة من مساء الأربعاء القادم على ملعب ” سيجنال إيدونا بارك ” ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024.