تعليم

حظر استخدام الطلاب للهواتف المحمولة اثناء اليوم الدراسي

 

كتبت د. امل بريك

تعزيزا لتركيز الطلاب والانضباط داخل الفصول فى المدارس ، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريا رقم 8 لعام 2024، بحظر استخدام الطلاب الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية والتعليمية بكافة المدارس.

ويهدف القرار إلى التركيز والانتباه لدى الطلاب خلال الحصص الدراسية، وتحفيزهم على التعلم بشكل فعال، ودفعهم للتفاعل مع المعلمين وتبادل الأفكار.. والابتعاد عن التشتت.

ويُعد هذا القرار خطوة إيجابية نحو تعزيز جودة التعليم وخلق بيئة تعليمية مثالية للطلاب، وتمكينهم من تحقيق أفضل النتائج الدراسية

يأتي القرار استجابة للمطالبات المتكررة من المعلمين بضرورة الحد من الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة داخل البيئة التعليمية حرصا على مصلحة الطالب

ويُساهم القرار فى تحسين التعليم بشكل عام، وتقليل السلوكيات السلبية مثل الغش والضوضاء.

ويتم تنفيذ القرار طبقا للائحة النظام والانضباط المدرسي وتطبيق الأحكام المقررة بموجب المادة 21 المخالفة رقم 3 من القرار الوزاري رقم 187 لسنة 2023 بإصدار لائحة النظام والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والخاصة بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية.

كما يُناشد وزير التعليم جميع المعلمين وأولياء الأمور بالتعاون مع المدارس لضمان تنفيذ القرار بشكل فعال، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!