صحافة المواطن

السحابة السوداء تغطي سماء سوهاج.. ومطالبات بتشديد عقوبة حرق البوص

يعاني المواطنون بمختلف مراكز وقرى سوهاج، من سحابة سوداء ناتجة عن حرق مخلفات أعواد الذرة الشامية “البوص” غطت سماء المحافظة، الأمر الذي تسبب في ارتفاع درجة الحرارة وشعور السكان بالاختناق، وتدهور الحالة الصحية خاصة مرضى الصدر والحساسية، بالإضافة إلى انعدام الرؤية على الطرق الزراعية.

ويقول أحد أبناء سوهاج: “نعاني كثيرا بسبب الأدخنة الناتجة عن حرق المزارعين لأعواد الذرة”، موضحا أنه بمجرد أن يحل المساء تبدأ الأدخنة في التطاير، مما يضطر السكان لإغلاق جميع النوافذ حتى لا يصابوا بالاختناق.

أما أخر المتر فقال: “أدخنة حرق البوص تغطي سماء المدينة، وصرنا وكأننا نعيش داخل مدخنة كبيرة”، مشيرا إلى تسلل الدخان إلى داخل الغرف، “العيشة أصبحت لا تطاق،

 

ولفت إلى أن إدارة شؤون البيئة بمجلس المدينة يبذلون كل ما في وسعهم وتساندهم المطافئ في إطفاء تلك الحرائق، متابعا: “لكن للأسف لم يعد شؤون البيئة رادعا قويا، لأن المشكلة أكبر منهم”، مطالبا بإضافة حرق البوص إلى اختصاص المباحث بوصفها جريمة كبرى يتأذى منها الكثير، وأن تكون عقوبتها الحبس.

ويبرر “فتحي ص” مزارع، سبب حرق البوص بأن المزارعين أصبحوا في غنى عنه كما كان في الماضي، موضحا أنهم في الماضي كانوا يستخدمون البوص في الأفران البلدية وأسقف حظائر الماشية .

وأضاف: “الآن وبعد انتشار أفران الغاز بالإضافة إلى انخفاض أسعار مخلفات الذرة الشامية، التي تفوق سعر النقل يضطر المزارع للتخلص من البوص داخل الأرض بالحرق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!