رياضة

الأهلي يجنى 5 مكاسب من التعادل مع سيمبا في السوبر ليج الأفريقي

كتب : إسلام فؤاد 

حقق فريق الأهلى العديد من المكاسب الفنية والأرقام المميزة رغم التعادل الإيجابي الذى حققه بطل إفريقيا مع سيمبا اليوم بهدفين لكل فريق في ضربة البداية بالسوبر ليج الأفريقي، والتي قربت الأهلى من العبور لنصف النهائي.

نرصد مكاسب الأهلى التي جناها رجال كولر من هذه المباراة التي سبقها احتفال تاريخي بانطلاق النسخة الأولى من السوبر ليج الأفريقي، وجاءت كالتالي:

 

توهج المغربي رضا سليم 

قدم المغربي رضا سليم شهادة ميلاده للجماهير الحمراء، حيث قدم أفضل مبارياته اليوم أمام سيمبا، وقدم العديد من الإسهامات التي لم تكلل بالنجاح، قبل أن يتحمل بنفسه مهمة التسجيل ويفتتح أهداف الأهلى في مرمى سيمبا والتي سهلت المهمة على كولر ورجاله.

رضا سليم شارك في قرابة 70 دقيقة في لقاء سيمبا، كان نجمها الأبرز وظهرت قدرات الهجومية في الانطلاقات والمراوغة، ليطمئن الأهلى على الجبهة الهجومية اليسرى والتي كانت أخطر الحلول الهجومية في لقاء اليوم.

 

الدبيس أمان الجبهة اليسرى

تسأل الكثير من جماهير الأهلى عن حال الجبهة اليسرى الدفاعية في غياب معلول، لكن كريم الدبيس تكفل بالرد وقدم واحدة من أفضل مبارياته، في المباراة الرابعة التي يظهر فيها أساسيا هذا الموسم.

كريم الدبيس حمل عبء دفاعي أمام الجبهة اليمنى لسيمبا، وكان حصن الأمان في الكثير من الهجمات رغم أن الفريق التنزاني سجل هدفين، لكن أحدهما كان من ضربة ركنية لا يسأل فيها كريم، والهدف الأخر يتحمل مسئوليته كامل خط الدفاع.

 

خطوة على نصف النهائي

اقترب الأهلى من قطع تذكرة الوصول لمحطة نصف النهائي في السوبر ليج الأفريقي، مستفيدا من التعادل الإيجابي في لقاء اليوم الذى أقيم على ملعب مكابا في حضور 60 ألف متفرج، بعد حفل شهد تواجد رئيس الكاف ورئيس الفيفا.

الأهلى ينتظر مواجهة كبيرة يوم الثلاثاء المقبل في إياب ربع النهائي ويكفى المارد الأحمر التعادل بدون أهداف أو بهدف لكل فريق للوصول إلى المربع الذهبي، ناهيك عن أن أي انتصار يضمن لبطل إفريقيا العبور الآمن لنصف النهائي.

 

 تعادل يؤكد الحياد التاريخي

أكد هذا التعادل فكرة الحياد التاريخي في مواجهات الأهلي وسيمبا الأفريقية، حيث سبق والتقى الفريقان 4 مرات من قبل، فاز الأهلي في مرتين، بينما فاز سيمبا في المرتين الأخرتين، وجاء تعادل اليوم ليؤكد التكافؤ

على صعيد التهديف نجح الأهلي في تسجيل 8 أهداف في شباك سيمبا، بينما استقبلت شباكه 4، ويعد أكبر فوز في تاريخ مواجهة الفريقين لصالح الأهلي الذي فاز على سيمبا بخماسية نظيفة يوم 2 فبراير لعام 2019 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويعد كريم نيدفيد الغائب عن قائمة الأهلي المسافرة إلى تنزانيا لخوض لقاء الجمعة هو هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين، ومن بعده علي معلول وعمرو السولية ومحمد شريف، الذي انتقل إلى الخليج السعودي مطلع الموسم الحالي، وجونيور أجايي، لاعب سموحة الحالي، في قائمة الهدافين برصيد هدفا لكل منهما.

 

كهربا يرفع سجله الأفريقي

رغم أنه أهدر العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وواصل إضاعة التمريرات الحاسمة التي مررها له الثنائي رضا سليم وبيرسي تاو، لكن كهربا كان أحد نجوم اللقاء، واستغل خطأ حارس سيمبا ليوقع على هدف جديد في سجله الأفريقي.

كهربا سجل هدفه الـ 12 في تاريخه مع الأهلي بالبطولات الإفريقية، كما أنه رفع رصيده من الأهداف التي ساهم بها هذا الموسم في كل البطولات إلى “5”  سجل “3” وصنع “2” في موسم يبدو مشرقا للاعب الأهلى الذى عانى من المشاكل والأزمات طيلة الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!