أخبار

محافظ الجيزة يتفقد الموقع المقترح لإنشاء كوبري المشاة البديل عن كوبري همفرس ببولاق الدكرور لتسهيل حركة تنقل المواطنين

الجيزه : أحمد العشرى

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الموقع المقترح لإنشاء كوبرى المشاة البديل عن كوبري همفرس الذي تم إزالتة أثناء تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر لتعارضه مع الأعمال الإنشائية وذلك فى المنطقة المحصورة بين شارعي السودان و ترعة الزمر بحي بولاق الدكرور وذلك للوقوف على المسارات المتعارضه مع مسار الكوبرى الجديد وسبل التنفيذ لتسهيل حركة تنقل المواطنين بذلك القطاع الهام .

وأكد المحافظ على أن الأعمال تأتي في اطار التعاون المثمر مع وزارة النقل وهيئة مترو الانفاق وما تشهده المحافظة من نهضة كبيرة في شبكة الطرق والمحاور المرورية مشيراً ان كوبري المشاة المقرر انشاءه سيخدم قطاع كبير من اهالي حى بولاق الدكرور ويعد مطلبا هاما للمواطنين حيث سيسهل عملية التنقل من خلال تنفيذ عدداً من المسارات له لتوسيع دائرة الاستفادة .

وحرص المحافظ ومرافقيه علي تفقد مسارات ومواقع المطالع والمنازل للكوبري لتحقيق اقصى استفادة للمواطنين منه وتغطية كافة القطاعات التي يخدمها خاصه وانه يقع بجوار عدداً من المشروعات القومية الهامه وعلي رأسها مشروع محور الفريق كمال عامر وخط مترو الانفاق والسكة الحديد .

وخلال الجولة وجه المحافظ حى بولاق الدكرور بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتحديد النقاط المتعارضة مع مسار الكوبرى للتعامل معها لسرعة البدء فى تنفيذه لتحقيق المنفعة للمواطنين لما له من أهمية كبيرة .

وأشار اللواء أحمد راشد أن المحافظة حريصة على الاستجابة لمطالب المواطنين وبحث سبل تحقيقها بالتعاون مع كافه الجهات المعنية .

وفي نفس الاطار تفقد المحافظ نسب التنفيذ في المرحلة الثالثة لأعمال رصف وتطوير وتوسعه ورفع كفاءة طريق المريوطية وذلك بدءا من شارع الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة مروراً بمناطق الشيشيني والمنشية في اطار خطة المحافظة لتحسين الهوية البصرية للطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!